The 2-Minute Rule for العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

يمكن ان تحمل السيدة التي ولدت بعملية قيصرية بعد سنتين من العملية

استخدمي الأقراص أو المراهم المسكنة التي سيوصي بها طبيبك.

ويُطلق على هذه الحالة الاحتقان. احرصي على إرضاع الطفل من كلا الثديين بشكل متكرر لتجنب الشعور بالامتلاء الزائد.

تستمر فترة ما بعد الولادة عادةً حوالي ستة أسابيع، على الرغم من اختلاف جسم كل امرأة وعملية الشفاء.

تناولي أحد المسكنات المتاحة دون وصفة طبية. استشيري الطبيب بشأن إمكانية استخدام بخاخ تخدير أو كريم إذا لزم الأمر.

يشير تغير لون الإفرازات الحمراء وعدم ظهورها باللون الأحمر الساطع إلى أمان ممارسة الجماع إلى حد ما، إلا أن هناك حالات قد تتطلب الانتظار لفترة أطول قبل ممارسة الجماع كما في حالة تمزق المهبل وبضع الفرج.

من المهم جداً أن تعتني المرأة بثديها بعد الولادة مثل إرتداء حمالة صدر جيدة ونظيفة والمحافظة على نظافته وخلوه من العدوى والجراثيم وذلك عن طريق تنظيف الحلمتين والصدر بشكل يومي باستخدام زيوت الأطفال وتجنب الصابون لأنه من الممكن أن يسبب تحسس أو إلتهابات في الصدر، يجب على المرأة تجنب إرتداء حمالات الصدر التي تحتوي على أسلاك حديدية والتي من الممكن أن توقف إدرار الحليب أو أن تسبب إلتهابات في الصدر.

وتتسبب قلة النوم في صعوبة التخلص من وزن المرأة بعد الولادة الزائد، وذلك نتيجة ارتفاع مستويات هرمون التوتر مما يعيق عملية حرق الدهون.

ماهي النصائح لتسهيل الولادة الطبيعية وتجنب القيصريه انا بالشهر الخامس

احجزي موعدك مع طبيب نسائية الآن تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية احجزي موعدك

على الرغم من انقطاع الحيض أثناء الرضاعة الطبيعية، ولكن لا يزال بإمكانك الحمل.

تُعد الملابس الدافئة والفضفاضة من أهم الأشياء التي يُحتم على المرأة ارتدائها ما بعد الولادة، كما يتم دائمًا التشديد على عدم تعرضها لهواء التكييف، ولبس الجوارب وعدم المشي حافية القدمين، وذلك لمنع دخول الهواء إلى الجسم، حيث يُعتقد شعبيًا أن “جسم الوالدة مفتوح” ومُعرض لإمتصاص الهواء.

أحد العادات التي تقوم بها السيدات في السعودية وخصوصًا من ولدنّ بطريقة طبيعية، ربط تعرّف على المزيد البطن أو لبس مشدات الولادة، حيث كان قديمًا يُربط بطن السيدة التي ولدت حديثًا بالشماغ، أما حاليًا فتوجد في الأسواق مشدات خاصة لما بعد الولادة، ويُعتقد أن هذه العادة تساعد على شد البطن والظهر، والوقاية من إنحناء الظهر أثناء الرضاعة لتجنب آلام الرقبة والظهر.

من الممكن أن يمنع هذا بالامتلاء والانتفاخ الطفل من التقام الحلمة من المكان الصحيح، لتجنب ذلك يفضل أن تخرج المرأة القليل من الحليب من ثديها لتخفف من امتلائها من ثم تضع فم طفلها في المكان الصحيح وترضعه عند حاجته.

Report this wiki page